
سلطت الصحف الإلكترونية الضوء على مجموعة من المواضيع الهامة اليوم السبت، منها تسهيل حصول حاملي “جواز الشباب” على السكن، والتوجه نحو الإدماج المالي للتجار، وأوجه التعاون بين المغرب وليبيا في مجالات الصيد البحري وتربية الأحياء المائية.
وفي هذا السياق، أشارت العديد من المنابر الإلكترونية، مثل “زنقة20″،و “ميديا15” إلى توقيع اتفاقية شراكة بين وزارة الشباب والثقافة والتواصل ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، بالإضافة إلى مجموعة العمران، تهدف إلى تقديم امتيازات للشباب المغربي حاملي “جواز الشباب” الراغبين في شراء السكن عبر مشاريع العمران. وقد تم تحديد تخفيض قدره 5 في المئة على جميع المشاريع السكنية، بالإضافة إلى تخفيضات إضافية في بعض العروض.
من جانب آخر، أفاد “ميديا24” بأنه تم إطلاق قافلة الإدماج المالي للتجار في الرباط، حيث تهدف هذه المبادرة إلى تسهيل وصول التجار إلى الخدمات المالية وتعزيز استخدام حلول الدفع الرقمي.
وفي مجال الرعاية الصحية، ذكر “تلكسبريس” دخول المستشفى المتنقل في جماعة إملشيل حيز الخدمة، وذلك تلبيةً لتعليمات جلالة الملك محمد السادس لتوفير الرعاية الصحية للسكان المتضررين من موجات البرد.
كما نوه “مدار21” بإشادة رؤساء البرلمانات الوطنية في الدول الإفريقية الأطلسية بمبادرة جلالة الملك محمد السادس، التي تهدف إلى تعزيز التواصل والتكامل الاقتصادي بين هذه الدول.
أما “بانورابوست” فذكرت إعادة انتخاب المغرب في اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لهيئات مكافحة الفساد، من خلال السيد محمد البشير الراشدي.
وفي مجال التعاون الثنائي، أفاد “اليوم24” بتوقيع بروتوكول تعاون بين كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري ووزير الثروة البحرية الليبي، يعكس رغبة المغرب وليبيا في تعزيز التعاون في قطاع الصيد البحري.
إلى ذلك، نقل “لو360” عن وزارة السياحة إعلان قرار وزاري يحدد آليات برنامج تعزيز قدرات المرشدين السياحيين، مما يعد خطوة مهمة لتحسين التجربة السياحية.
وأخيراً، أشار “لوسيت أنفو” إلى تراجع سعر الدرهم بنسبة 0.2% مقابل الأورو والدولار الأمريكي، حسب ما أفاد به بنك المغرب.














