علوم وصحة

نشرة كوفيد-19 لليوم الأحد.. تسجيل 11 حالة اصابة وإجراء 24897986 عملية تلقيح

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الأحد 11 شتنبر 2022، عن تسجيل 11 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، مقابل تعافي 20 شخصا، فيما لم تسجل أية حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأفادت الوزارة في نشرتها الخاصة بتتبع ورصد الحالة الوبائية، أن الحصيلة المعلنة، رفعت إجمالي عدد الإصابات بالمملكة إلى 1.264.659 حالة، منذ الإعلان عن تسجيل أول حالة إصابة بالبلاد.

ووفق الحصيلة ذاتها، فقد وصل مجموع حالة التعافي إلى 1.248.161 حالة شفاء تامة من المرض، بينما استقر عدد الوفيات عند 16.276 حالة وفاة.

كما تم استبعاد 3579 حالة إصابة محتملة، بعدما أثبتت التحاليل المخبرية خلوها من الفيروس، ليرتفع بذلك عدد الحالات المستبعدة إلى 12.508.354 حالة، في حين بلغ عدد الحالات النشيطة ما مجموعه 222 حالة.

وفيما يخص الأشخاص الذين استفادوا من عملية التطعيم ضد الفيروس، فقد أبرزت المعطيات الوزارية، أن  عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكورونا قد بلغ 24.897.986 شخصا،  في حين بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 23.391.427 شخصا.

وبالنسبة لعدد الملقحين بالجرعة الثالثة، فقد وصل إلى 6.776.384 شخصا، فيما وصل عدد الملقحين بالجرعة الرابعة إلى 44.118 شخصا.

وأهابت الوزارة بجميع المواطنات والمواطنين الالتزام بالتدابير الاحترازية، التي أقرتها السلطات العمومية بالبلاد بكل وطنية ومسؤلية لمحاربة تفشي فيروس كورونا بالبلاد.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى