مجتمع

مرسوم جديد يُلزم أطباء التخصص بثلاث سنوات في القطاع العام لتعزيز التغطية الصحية




دخل مرسوم جديد حيز التنفيذ يقضي بإلزام الأطباء المقيمين غير العسكريين، مباشرة بعد حصولهم على دبلوم التخصص، بالعمل لمدة ثلاث سنوات داخل المؤسسات الصحية العمومية أو لدى هياكل تابعة لوزارة الصحة.

وينص هذا الإجراء على أن التزام الأطباء بهذه الخدمة داخل القطاع العام لا يمكن إعفاؤهم منه إلا بموافقة صريحة من السلطات المختصة، ما يضفي طابعا إلزاميا على هذه المرحلة من مسارهم المهني.

ويهدف هذا القرار إلى دعم المنظومة الصحية الوطنية، خصوصا في المناطق التي تعاني خصاصا في الموارد البشرية الطبية، من خلال ضمان توزيع أفضل للأطر الطبية وتعزيز الولوج إلى الخدمات الصحية.

اظهر المزيد
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى