
احتفت المديرية الإقليمية للتربية والتعليم الأولي والرياضة بمكناس، بتلميذتها وتلاميذها المتفوقين في مختلف الأسلاك التعليمية.
جاء ذلك خلال حفل نظم، أمس الجمعة بقاعة العروض للمركب الثقافي الفقيه المنوني، من قبل المديرية المذكورة، تحت شعار “الاستحقاق والتميز دعامة أساسية لمدرسة الإنصاف والجودة”.
وفي كلمة بالمناسبة، سلط المدير الإقليمي للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، محمد الغوري، (سلط) الضوء على الجهود التي تبذلها المديرية بإشراف وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوية، حاصة فيما يتعلق بتتبع ومواكبة عملية تنزيل وتفعيل مقتضيات الإطار الإجرائي لخارطة الطريق 2022-2026، وكذا على عملها في توفير وتجهيز الفضاءات المواتية للتعلم والتعليم.
كما أبرز عمل وحرص المديرية على إرساء الآليات المتعلقة بتتبع ومواكبة المشاريع المنجزة في كل مجال، وإدماج تكنولوجيا الإعلام واللتصال بالمؤسسات التعليمية بالمجالين الحضري والقروي.
كما نوه بالحصيلة الإيجابية للمديرية في مختلف الأسلاك، بالأخص تلك المرتبطة بالإمتحانات الإشهادية، مشيدا بالحصيلة الإيجابية التي حققها تلاميذ وتلميذات المديرية في مختلف التظاهرات.
وقد تميز هذا الحفل، الذي حضره على الخصوص عامل عمالة مكناس، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس، وعدد من المسؤولين الجهويين والإقليميين، وفعاليات تربوية وإدارية بالإقليم، وأخرى من المجتمع المدني، إضافة إلى آباء وأمهات التلاميذ المحتفى بهم، (تميز) بتوزيع الجوائز والشواهد التقديرية على المتفوقين والمتفوقات في مختلف الأسلاك.















