مجتمع

نقل سيدة حامل في وضعية حرجة من العيون إلى أكادير بواسطة طائرة طبية

تم أمس الثلاثاء نقل سيدة حامل تبلغ من العمر 38 سنة، من المركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بأكادير، بواسطة طائرة طبية وفرتها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية.

وأفاد بلاغ للمديرية الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية بالعيون، بأن السيدة ولجت قسم المستعجلات بالمركز الاستشفائي الجهوي وهي في بداية الشهر الثامن من الحمل، وتعاني من أعراض الولادة المبكرة بسبب المشيمة المنزاحة، ما يضع حياتها وحياة الجنين في خطر.

وأضاف المصدر نفسه أنه بعد الاطمئنان على استقرار حالتها، تقرر نقلها رفقة طاقم طبي وتمريضي إلى أكادير، لكون حالتها تستدعي تدخلاً جراحياً استعجالياً من المستوى الثالث.

وأشار البلاغ إلى أن عملية النقل بالطائرة الطبية تمت بنجاح بفضل التنسيق بين مصالح المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش بالمركزين، وشملت العملية النقل والاستقبال الطبي للسيدة.

وتندرج هذه العملية ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها وزارة الصحة والحماية الاجتماعية لتقوية منظومة التكفل بالحالات الاستعجالية وتطوير خدمات النقل الصحي الجوي، بما يضمن الوصول السريع إلى العلاجات المتخصصة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى