
حذرت وزارة الصحة من انتكاسة وبائية جديدة، بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بكوفيد-19 خلال اليومين الأخيرين.
وقالت الوزارة في بلاغ لها، أمس الأربعاء، أنها سجلت خلال اليومين الأخيرين، ارتفاعا ملحوظا في عدد حالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد، وكذا عدد الحالات الحرجة وعدد الوفيات، مشيرة أن سبب ذلك يعود إلى حالات التراخي الملحوظ وعدم الالتزام بالإجراءات والتدابير الاحترازية، خاصة بعد الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي، وبداية العطلة الصيفية وفتح الحدود.
ونبهت الوزارة إلى أن الرفع التدريجي للحجر الصحي لا يعني انتهاء الجائحة، بل يستلزم انخراط الجميع في مواجهة هذه الجائحة بكل مسؤولية، في أفق تحقيق المناعة الجماعية.
ومن أجل تجنب أي انتكاسة قد تعيد البلاد لنقطة الصفر في مواجهة الوباء، يضيف البلاغ، دعت وزارة الصحة إلى ضرورة الحيطة والالتزام بالتدابير الوقائية، وارتداء الكمامة بشكل سليم، واحترام التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات غير الضرورية والحرص على النظافة العامة، لتفادي تدهور الوضع الوبائي بالبلاد خاصة مع ظهور متحورات جديدة للفيروس تتميز بسرعة الانتشار وانتقال العدوى.













