
شاركت الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة، السيدة أمل الفلاح السغروشني، اليوم السبت، في فعاليات النسخة السادسة عشرة من يوم إنشاء المقاولة، الذي استضافه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي الفرنسي في باريس. أُقيم هذا الحدث تحت إشراف جمعية “رواد الأعمال-المغرب” (Maroc Entrepreneurs) تحت شعار: “المغرب: أرض للاستثمار وريادة الأعمال”.
وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة أن السيدة السغروشني أكدت، خلال كلمتها، على أهمية دعم المقاولين الشباب ومؤسسي الشركات الناشئة كأحد الأولويات الوطنية للمملكة. وذكرت بأن هناك نظامًا مهيكلاً يدعم الابتكار وروح ريادة الأعمال، ويرجع الفضل في ذلك إلى رؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس. كما تناولت في كلمتها أبرز البرامج التي تعمل عليها وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، والتي تهدف إلى تسريع عملية الرقمنة.
وعلى هامش الفعالية، اجتمعت السيدة السغروشني بعدد من الشباب المغاربة المقيمين في فرنسا، بالإضافة إلى الفاعلين في مجالات التكنولوجيا المتقدمة والرقمنة، حيث تبادلوا الآراء مع عدد من الأكاديميين.
شهدت هذه النسخة مشاركة واسعة من مسؤولين وفاعلين من القطاعين العام والخاص، إلى جانب كفاءات مغربية مقيمة بالخارج.















