
أعلن المكتب التنفيذي لنادي الصحافة في المغرب، بأنه اطلع على اتهامات السيد إدريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الموجهة للزميلين الصافي الناصري وعبد الحق بلشكر، بعدما وصفهما ب”المأجورين” للهجوم عليه وعلى حزبه، وذلك خلال استضافته ضمن برنامج “لقاء مع الصحافة ” الذي بث على أمواج الإذاعة الوطنية يوم الأربعاء 24 نونبر الماضي.
واعتبر النادي في بلاغ له، أن هذه الاتهامات التي طالت الزميلين الصافي الناصري وعبد الحق بلشكر، الصادرة عن المسؤول الأول بحزب الوردة لا مسؤولة، معربا عن تضامنه مع الزميلين إزاء الاتهامات الصادرة عن المسؤول الأول لحزب سياسي من أدبياته الدفاع عن الصحافة والصحافيين المهنيين من تعسف السلطات، وحماية حرية التعبير من كل ما يمس من حرماتها .
وأضاف المصدر ذاته، أنه وأمام سيل الاتهامات و أسلوبها و التي يستغرب لها المكتب التنفيذي لنادي الصحافة، نظرا للموقع الاعتباري للشخص الصادرة عنه، فإنه يدعو السيد إدريس لشكر تقديم اعتذار صريح عن هذه الاتهامات اللامسؤولة والانفعالية الموجهة للزميلين وسيجسد هذا الاعتذار، يورد البلاغ، التاريخ العريق للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في الدفاع عن حرية الإعلام، والأخلاق التي يجب توفرها في كل سياسي محترف، من محامه الأساسية، تأطير المواطنين وليس قمعهم.













