
شهد السجن المحلي بالرشيدية، أمس الجمعة، توقيع اتفاقية شراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج وولاية جهة درعة تافيلالت ومجلس الجهة، تروم إحداث مؤسسة سجنية جديدة بمدينة تنغير، إلى جانب اقتناء حافلات مخصصة لنقل موظفي المؤسسات السجنية التابعة للجهة، في إطار تعزيز البنيات التحتية وتحسين ظروف العمل.
وبالمناسبة نفسها، جرى تدشين وحدة لتصفية الدم داخل السجن المحلي بالرشيدية، في إطار شراكة تجمع المندوبية العامة ووزارة الصحة والحماية الاجتماعية والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ومؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ومؤسسة “أمل” لمرضى القصور الكلوي والأعمال الاجتماعية.
وتعد هذه الوحدة العاشرة من نوعها على مستوى المؤسسات السجنية بالمملكة، ضمن برنامج يهدف إلى إحداث 12 وحدة لتصفية الدم، بمعدل وحدة واحدة في كل جهة، بما يسهم في تقريب الخدمات الصحية من النزلاء وتعزيز الرعاية الطبية داخل المؤسسات السجنية.















