
احتضن مركب محمد السادس لكرة القدم ما بين 15 و19 شتنبر الجاري دورة تكوينية نظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حول تقييم مسار تطوير مكونات الأطر التقنية، بمشاركة 30 مؤطرة من مختلف الدول الإفريقية.
وأكدت الجامعة، في بلاغ، أن هذه الدورة، التي أشرف على تأطيرها خبراء من الاتحاد الدولي لكرة القدم، تندرج في إطار برنامج يهدف إلى تطوير كفاءات المؤطرات والأطر التقنية النسوية بالقارة الإفريقية، وتعزيز قدرتهن على تكوين المدربين والمربين وفق مقاربة تركز على الأداء والاستمرارية.
واستفادت المشاركات من محتوى بيداغوجي رفيع المستوى جمع بين الجانب النظري والتطبيقي والتقييمي، داخل بيئة تعلم حديثة وتشاركية. كما سعى البرنامج إلى تعزيز مبدأ المساواة والاندماج في مجال كرة القدم، من خلال دعم ولوج النساء إلى المناصب التقنية العليا.















