
أعربت المملكة المغربية عن ترحيبها بإعلان وقف إطلاق النار بين الولايات المتحدة الأمريكية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، معتبرةً أن هذه الخطوة من شأنها تخفيف حدة التوتر في منطقة تشهد حساسية جيوسياسية متزايدة. وجاء هذا الموقف في بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، صدر اليوم بالرباط.
وأكدت المملكة دعمها للمفاوضات المرتقبة التي ستُجرى بتسهيل من جمهورية باكستان، معربةً عن أملها في أن تساهم هذه المساعي في التوصل إلى تسوية دائمة تعزز الاستقرار الإقليمي. وشدد البلاغ على أن أي حل مستقبلي ينبغي أن يراعي المصالح العليا للدول العربية الشقيقة في منطقة الخليج.
كما أبرزت الدبلوماسية المغربية أهمية ضمان حرية الملاحة في مضيق هرمز، وفقاً لمقتضيات القانون البحري الدولي، باعتباره ممراً استراتيجياً حيوياً للتجارة العالمية وأمن الطاقة، مؤكدةً على ضرورة الحفاظ على أمن واستقرار الممرات البحرية الدولية.















