مجتمع

الاتحاد المغربي للشغل يدعو للمشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة

عبد المجيد كريم

دعت الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل، كافة العمال والمسؤولين إلى ممارسة حقهم الدستوري في الانتخابات بالمشاركة المكثفة في هذه المحطة الهامة في الحياة السياسية بالمغرب.

جاء ذلك في نداء للاتحاد المغربي للشغل، حصلت جريدة “ميديا15” الإلكترونية على نسخة منه، موجه إلى الاتحادات الجهوية والمحلية، والجامعات المهنية، والنقابات الوطنية، وكل المناضلات والمناضلين وعموم الأجراء، من أجل المشاركة في انتخابات الأربعاء 8 شتنبر 2021.

وأعلن الاتحاد النقابي ضمن ذات النداء، أنه سيشارك في الانتخابات، للتصدي للجهات التي هاجمت الاتحاد المغربي للشغل في الانتخابات المهنية لمناديب الأجراء التي جرت في يونيو 2021، وأقحمت نفسها كطرف سياسي في انتخابات مهنية محضة.

كما اعتبر أن انخراط الاتحاد القوي في الانتخابات تجسيد لوعي الطبقة العاملة المغربية وتجندها للدفاع على مصالحها ورؤيتها من أجل فرض حضورها واستحضار وزنها وتأثيرها في المجتمع.

ويذكر أن الانتخابات المهنية لمناديب الأجراء، قد جرت في الفترة الممتدة ما بين 10 و 20 يونيو الماضي، إذ عرفت تصدر لائحة غير المنتمين للنقابات نتائج الانتخابات (51 في المئة) من الأصوات، تلتها نقابة الاتحاد المغربي للشغل (15.48 بالمئة)، ونقابة الاتحاد العام للشغالين (12.56 بالمئة)، ثم نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل (7.20 بالمئة).

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى